المؤسسات التعليمية بالمغرب

ثانوية الجولان

تقارير الأنشطة التربوية

معلومات المؤسسة

السلك: الثانوي التأهيلي
نوعها: ثانوية تأهيلية
مجموع الأعضاء: 0
تسجيل عضوية في المؤسسة
خريطة غير موجهة

العضو الأكثر نشاطا على مستوى المؤسسة

لا يوجد عضو نشيط
سجل عضويتك في المؤسسة

إعلانات

نص التقرير:
فوز ثانوية الجولان بالمسابقة الجهوية للمشاريع الابتكارية
يـــــــــوم: 10 - 06 - 22 | القـراءات: 107

فازت ثانوية الجولان التأهيلية بمديرية اشتوكة أيت باها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة بالمسابقة الجهوية للمشاريع الابتكارية المنظمة من طرف "إنجاز المغرب" من خلال مشروع "دراستي Dirasaty" الذي ابتكره تلاميذ أعضاء نادي التلميذ المقاول بالثانوية.

وعرفت المسابقة مشاركة 8 مشاريع من جهة سوس ماسة

بتاريخ 9 يونيو 2022؛

المسابقة من تنظيم "إنجاز المغرب"؛

المشروع الفائز "دراستي". Dirasati؛

هو عبارة عن شركة مصغرة junior entreprise تأسست في إطار برنامج COMPANY program تهتم بمجال التعليم عن بعد من خلال اعتماد على جانب التوجيه المدرسي والمهني وإعداد الدروس بشكل ملخص ومفهوم، بالإضافة إلى خدمة المواكبة النفسية للتلاميذ أثناء الدراسة بالثانوية وما بعد التخرج، كما أن "دراستي"dirasati" هي أيضا منصة تربوية تعليمية إلكترونية متكاملة، تقدم خدمات عن بعد للمتعلمين والآباء والطاقم التربوي والإداري تشمل مختلف جوانب الحياة المدرسية.

وتجدر الإشارة أن المؤسسة شاركت بمشروعين الأول تحت اسم "دراستي" والذي هو عبارة عن منصة تربوية إلكترونية متكاملة تقدم خدمات عن بعد للمتعلمين والآباء والطاقم التربوي والإداري تشمل مختلف جوانب الحياة المدرسية، أما المشروع الثاني تحت اسم "BIMAX" والذي هو عبارة عن ممسحة بلمسة حديثة سهلة الاستعمال تحمل آفاق أكبر للتطوير.

مشاركة المؤسسة في هذه المسابقة جاء تتويجا لمسار حافل من التكوين استمر ستة أشهر في موضوع المقاولة الناشئة جمع بين التكوين النظري الحضوري والتكوين عن بعد إضافة إلى عدة ورشات تطبيقية داخل أسوار المؤسسة وخارجها.

وتمت هذه التجربة المتميزة بشراكة مع عدة مؤسسات محلية وإقليمية ووطنية على رأسها منصة الشباب للابتكار للاجتماعي وانجاز المغرب واتحاد المقاولين الذاتين - اشتوكة ايت باها.

وكان هذا التتويج وراءه عزيمة أعضاء النادي وإصرارهم على خلق التميز مدعومين بأطر أكفاء تتقدمهم منسقة النادي الأستاذة "فاطمة ايت واعراب" والأستاذ مصطفى الكرواز ممثل منصة الشباب.

تهانينا الحارة للنادي وللمؤسسة والشركاء بهذا الإنجاز.

عن صفحة:

المديرية الإقليمية باشتوكة أيت باها


تقييم:

3

0

مشاركة:




التعليق على التقرير عبر فيس بوك:

التعليق على التقرير في الموقع:
...........................................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

المهنة أو المهمة:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة

فكرة وتصميم وبرمجة الموقع: أحمد زربوحي
للتواصل: e-mail: etenma@gmail.com