المؤسسات التعليمية بالمغرب

المؤسسات التعليمية بالمغرب

مشرفو الموقع

معلومات عامة

عـدد المؤسســات: 9590
الخرائط الموجهة: 662 (6.9%)
مجموع الأعضاء: 3227

إعلان

لم تجدوا مؤسستكم، أرسلوا لنا البيانات التالية:
- اسم المؤسسة، رمزها، ونوعها (عامة/خاصة).
- اسم الجماعة التي تنتمي إليها ورمزها.
- نوع التعليم فيها: (ابتدائي/إعدادي/ثانوي)
*ترسل هذه البيانات إلى بريد إدارة الموقع: admin@etenma.com


إعلانات

عن الموقع:

عن الموقع


*** الفكرة ***

في ظل التطورات المتسارعة التي يعرفها العالم في ميدان الإعلام والتواصل، ولجعل المؤسسات التعليمية مسايرة لهذه التطورات، عمل عدد من الغيورين على ميادن التربية والتعليم ببلادنا على إطلاق مواقع وبوابات لمؤسساتهم التعليمية، للتعريف بها وبأنشطتها والمساهمة في انفتاحها على محيطها الخارجي المحلي والوطني...، إلا أن الوصول إليها في بحر الصفحات على الشبكة العنكبوتية من طرف المتصفحين لم يعد سهلا، وكذا تصفحها بحكم اختلاف برامجها. من هنا جاءت فكرة موقع المؤسسات التعليمية بالمغرب، لا ليكون بديلا لهذه المواقع والبوابات، وإنما مكملا لها ومنفتحا عليها، ومحاولا تخطى العائقين السالفين، وذلك من خلال جعل هذه المواقع مجتمعة في موقع واحد وبنفس التصميم والبرمجة ومبوبة من الكل إلى الجزء اعتمادا على التقسيمات الإدارية.

*** التسمية ***

سمي موقع المؤسسات التعليمية بالمغرب بهذا الاسم لكونه يجمع في صفحاته بين مواقع جميع مؤسسات التعليم العمومي بالمغرب، الابتدائية والثانوية الإعدادية والثانوية التأهيلية، مبوبة اعتمادا على التقسيمات الإدارية لتراب المملكة، مما يجعل الوصول إلى مواقع جميع المؤسسات عملية سهلة، إضافة إلى عدد من الفضاءات العامة المشتركة بين كل المواقع، تهتم بمجال التعليم والفاعلين فيه...

*** اسم النطاق ***

etenma.com، إضافة إلى الامتداد يتكون اسم نطاق الموقع من ستة أحرف فقط ليكون سهل التداول، وهذه الحروف الستة ماهي إلا تجميع للحرفين الأولين لكل كلمة من كلمات ترجمة عنوان الموقع باللغة الفرنسية: les etablissements d'enseignement au maroc.
etenma = et+en+ma

*** هدفنا ***

نهدف في موقع المؤسسات التعليمية بالمغرب، إلى التعريف بمختلف المؤسسات التعليمية بالمغرب وبأنشطتها التربوية وإلى انفتاحها على محيطها المحلي والوطني والعربي، والمساهمة بإيجاد فضاء موحد للتواصل وتبادل الخبرات بين مختلف الفاعلين والشركاء في الميدان التربوي...

أعضاء الموقع

فكرة الموقع وتصميمه وبرمجته، من عبد ربه أحمد زربوحي، أستاذ التعليم الابتدائي بمدرسة عبد الله إبراهيم بمدينة طنجة.
وقد تم إطلاق الموقع مع بداية سنة 2010م، في نسخته الأولى، وتم تجديده في نسخته الحالية مع نهاية سنة 2011، وكان الإطلاق على شكل صفحات معدة وفارغة.
أما المحتوى فيعود لمن استحسنوا فكرة الموقع واختاروا الانخراط فيه، وفيما يلي مجموع الأعضاء المفعلين عضوياتهم إلى حدود اللحظة:

مجموع أعضاء الموقع هو: 3227


فكرة وتصميم وبرمجة الموقع: أحمد زربوحي
للتواصل: e-mail: etenma@gmail.com