المؤسسات التعليمية بالمغرب

مدرسة تيموليلت

تقارير الأنشطة التربوية

معلومات المؤسسة

السلك: الابتدائي
نوعها: مدرسة مستقلة
مجموع الأعضاء: 3
تسجيل عضوية في المؤسسة
خريطة موجهة

العضو الأكثر نشاطا على مستوى المؤسسة

الاسم: باسو دبون
الصفة: استاذ
مسجل يوم: 2011-04-02
مجموع النقط: 164.01

إعلانات

نص التقرير:
الاحتفال بمرور مئة يوم دراسي بمدرسة تيموليلت الابتدائية مديرية أزيلال
من طرف: باسو دبون
يـــــــــوم: 18 - 01 - 23 | القـراءات: 73

الاحتفال بمرور مئة يوم دراسي بمدرسة تيموليلت الابتدائية مديرية أزيلال

تثمينا للمجهود التربوي الذي يقوم به الأستاذ إسماعيل بوهاشم , وتجسيدا لما يروم تنفيذ مشروعه البيداغوجي الشخصي حيال تلاميذ و تلميذات المستوى الأول ابتدائي ارتات إدارة مؤسسة تيموليلت المختلطة على توفير متطلباته والوقوف إلى جانبه من أجل انجاح هذه التجربة، لا سيم أنها نالت استحسان أمهات وآباء واولياء أمور التلاميذ والتلميذات و زملائه بالمؤسسة ، و السيدين المفتشين التربويين المشرفين على سير العمل بالمؤسسة ، فمزيدا من التألق والابداع المعرفي ونقل التجارب والتقنيات الحديثة إلى مصاف المؤسسات التعليمية.

فبهذه الأخيرة التابعة لجماعة تيموليلت بمديرية أزيلال، احتفل تلامذة السنة الأولى بمرور مئة يوم بالمدرسة... يوم الإثنين 16 يناير 2023 حيث أتم التلاميذ والتلميذات 100 يوم الأولى بالمدرسة، فقام الأستاذ استاذ اللغة الفرنسية بنسخ التجربة الفرنسية وتطويرها لتواكب مستجدات التربية والتكوين التي تدعو إلى تعبئة مجتمعية مستدامة، حيث ثم القيام بمعرض للأعمال اليدوية التي أنجزها التلاميذ والتي تجسد مرور 100 يوم في المدرسة، وثَمن السيدين المفتشين رفقة السيد مدير المؤسسة الرؤية التربوية و البيداغوجيا للمشروع، بالإضافة إلى ذلك ثم عقد اجتماع مع آباء وأمهات وأولياء التلاميذ زوال نفس اليوم ، من أجل تقديم حصيلة 100 يوم من الدراسة وتقييم تشاركي لتلك الفترة.

اللقاء كان فرصة ليتعرف الآباء والأمهات على الصعوبات التي يواجهها التلاميذ والتلميذات والبحث بشكل تشاركي عن حلول لتجاوزها، مما اعطى وقدم فرصة لانفتاح الأستاذ على محيطه وتقاسم مسؤولية جودة التعليم مع الأسرة. هذا الانفتاح فهو تنزيل للتدبير العمومي التشاركي، من أجل بناء الثقة بين المواطنين والمدرسة العمومية، وجمعيات المجتمع المدني، ومن اجل فتح قناة التواصل واشراك الأسر في اتخاذ القرارات التي تهم أبناءهم، وتحملهم مسؤولية تجويد تَعَلمات أبنائهم. ويبقى الاحتفال بحصيلة مئة يوم دراسي يوم تواصلي مع آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والتلميذات تجربة للتدبير العمومي التشاركي ووقفة لتقييم تشاركي تنفتح فيه المؤسسة على محيطها.


تقييم:

2

0

مشاركة:




التعليق على التقرير عبر فيس بوك:

التعليق على التقرير في الموقع:
...........................................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

المهنة أو المهمة:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة

فكرة وتصميم وبرمجة الموقع: أحمد زربوحي
للتواصل: e-mail: etenma@gmail.com