المؤسسات التعليمية بالمغرب

مجموعة مدارس الحاج الطاهر

تقارير الأنشطة التربوية

معلومات المؤسسة

السلك: الابتدائي
نوعها: مجموعة مدارس
مجموع الأعضاء: 2
تسجيل عضوية في المؤسسة
خريطة غير موجهة

العضو الأكثر نشاطا على مستوى المؤسسة

الاسم: boumhali
الصفة: professeur
مسجل يوم: 2010-12-24
مجموع النقط: 2.2

إعلانات

نص التقرير:
فرعية الشعيبات بم/م الحاج الطاهر بسيدي بنور تنظم أنشطة تربوية بشراكة مع مؤسسة الفصيح الخصوصية
من طرف: boumhali mohamed
يـــــــــوم: 10 - 12 - 14 | القـراءات: 1029
تفعيلا للبرنامج السنوي للأنشطة التربوية المتنوعة الذي سطرته مجموعة مدارس الحاج الطاهر بنيابة سيدي بنور، نظمت وحدة الشعيبات التابعة للمجموعة وبتنسيق مع مجموعة الفصيح الخصوصية يوم السبت 6 دجنبر 2014، يوما تنشيطيا ترفيهيا عرف مجموعة من الأنشطة ذات البعد التربوي والفني والثقافي، تجسد فيه العمل التعاوني من خلال ورشات متنوعة أطرت من طرف منشطات ومنشطي مؤسسة الفصيح الخاصة، واستفاد منها تلميذات و تلاميذ الفرعية.
هذه الانشطة كانت عبارة عن ورشات للرسم الحر، وورشات للرسم على الجدران من خلال جداريات من انتاج التلاميذ، بالإضافة إلى ورشات معملية تجسدت في انتاجات للأعمال اليدوية، كما استفاد التلاميذ كذلك من ورشات للحكي و القصة في شكل مميز أثار اهتمامهم ،حيث شكلت هذه الورشات فرصة للمتعلمين لإبراز مواهبهم و قدراتهم و مهارتهم .
كما تميز هذا اليوم بتدشين مكتبة المدرسة (الخاصة بفرعية الشعيبات)، بشراكة مع إدارة مجموعة الفصيح الخصوصية التي قدمت مجموعة من القصص المهداة من طرف تلاميذ هذه المؤسسة لفائدة تلميذات و تلاميذ الوحدة المدرسية.
هذا وقد نال اساتذة مجموعة مدارس الحاج الطاهر علامة التميز بتنظيمهم المحكم لهذا النشاط التربوي الاشعاعي، والذين جندوا كل امكاناتهم المتوفرة من أجل إنجاح هذه الانشطة، دون أن ننسى الانخراط الإيجابي و الفعال لساكنة دوار الشعيبات في هذا النشاط التربوي و الذي استحسنوه راغبين في أن تعتمد محطات اخرى تعزز انفتاح المؤسسة عن محيطها.
وتجدر الاشارة أنه منذ أن وضعت مجموعة مدارس الحاج الطاهر مشروع المؤسسة، تحت شعار (الاندية التربوية والانشطة المجلية آلية من آليات الارتقاء بالحياة المدرسية) قررت أن تجعل من المناسبات الوطنية و الدولية محطة من محطات تنشيط الحياة المدرسية عبر مجموعة من الانشطة التربوية ذات البعد التربوي و التعاوني.

تقييم:

0

0

مشاركة:




التعليق على التقرير عبر فيس بوك:

التعليق على التقرير في الموقع:
Nabil Lamzaouri | تقني من الدرجة التانية | 12/09/16
Morocco is the best country in world, and for this i want to think my teacher Boumhali.
...........................................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

المهنة أو المهمة:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة

فكرة وتصميم وبرمجة الموقع: أحمد زربوحي
للتواصل: e-mail: etenma@gmail.com