المؤسسات التعليمية بالمغرب

ثانوية احمد زكي العلوي

تقارير الأنشطة التربوية

معلومات المؤسسة

السلك: الثانوي التأهيلي
نوعها: ثانوية تأهيلية
مجموع الأعضاء: 0
تسجيل عضوية في المؤسسة
خريطة موجهة

العضو الأكثر نشاطا على مستوى المؤسسة

لا يوجد عضو نشيط
سجل عضويتك في المؤسسة

إعلانات

نص التقرير:
الثانوية التأهيلية أحمد زكي العلوي (مديرية مولاي يعقوب) تنخرط في الحملة الوطنية السادسة للاستعمال الآمن للأنترنيت
يـــــــــوم: 12 - 03 - 23 | القـراءات: 807

تفعيلا لمقتضيات القانون الإطار 51.17، لاسيما المشروع 14 المتعلق بتطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم، وكذا ما جاء به الالتزام التاسع لخارطة الطريق 2022-2026 الذي يؤكد على استغلال الموارد الرقمية ذات الأثر البيداغوجي، انخرطت الثانوية التأهيلية أحمد زكي بمديرية مولاي يعقوب في الحملة الوطنية السادسة للاستعمال الآمن للأنترنيت بالمؤسسات التعليمية لسنة 2023، بإشراف من السيدين رئيس المؤسسة، عبد الوهاب العوفي، و الناظر، عبد الله الطاوس، و بمشاركة الطاقم الإداري ممثلا في السيدين الحارسين العامين للخارجية والسيدة المشرفة على المكتبة.

و قد استفادت المتعلمات و المتعلمون بالمؤسسة منذ انطلاق الحملة، التي يتزامن تنظيمها مع الاحتفال باليوم العالمي للأنترنت الآمن “Safer Internet Day” لهذه السنة، و إلى متم شهر فبراير من أنشطة تربوية تروم توعية وتحسيس التلميذات والتلاميذ بمخاطر التكنولوجيات الحديثة، وكذا إلى تلقينهم القواعد الأساسية للاستعمال الآمن والسليم للأنترنت، لتتوج بنشاطين إشعاعيين ختاميين.

نظم النشاط الأول بتاريخ 4 مارس و أطره الأستاذين مصطفى بوخبزة، منسق النادي الثقافي، و محمد يسين الركَيبي، منسق نادي الاقتصاد و التدبير بالمؤسسة، و بمساهمة متميزة للأستاذين محمد الشياضمي و عبد الإلاه البريكي. و قد تنوعت فقرات النشاط ما بين عروض من إعداد التلاميذ، ورشتين تحسيسيتين في موضوعي أخلاقيات التعامل مع الأنترنيت والاستعمال الآمن للهاتف الذكي و مسابقة في الثقافة الرقمية، من تنظيم تلاميذ الثانية علوم اقتصادية.

و نظم بتاريخ 7 مارس نشاط توعوي، بتأطير من الأستاذتين منية شبل وحجيبة بعو، لفائدة تلاميذ الجذع المشترك الأدبي وبعض تلاميذ المؤسسة. و تميز النشاط بمجموعة من الورشات تروم تعريف المشاركين بالأخطار التي تواجههم أثناء الابحار عبر الإنترنت و كيفية الوقاية منها مع إعطائهم نصائح حول الاستعمال الآمن للأنترنت و توجيههم نحو الاستفادة منه في تعلمهم الذاتي و تنمية كفاءاتهم التعلمية.

و اختتم النشاطان بتوزيع شواهد المشاركة على المستفيدين مع التأكيد على ضرورة تقاسم المعلومات المقدمة مع باقي المتعلمات والمتعلمين و إنشاء خلية بالمؤسسة لمواكبة التلاميذ في استعمالهم الآمن للأنترنيت و تعزيز حمايتهم لحساباتهم الشخصية و مواجهة الجرائم الإلكترونية و التنمر الرقمي.

مراسلة: yassine rguibi


تقييم:

19

0

مشاركة رابط الصفحة:


التعليق على التقرير عبر فيس بوك:

التعليق على التقرير في الموقع:
...........................................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

المهنة أو المهمة:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة

فكرة وتصميم وبرمجة الموقع: أحمد زربوحي
للتواصل: e-mail: etenma@gmail.com