المؤسسات التعليمية بالمغرب

إدارة الموقع

أخبار التربية والتعليم

معلومات إدارة الموقع

الاسم: إدارة الموقع
المؤسسة: مدرسة حليمة السعدية
المهمة: إدارة موقع المؤسسات التعليمية بالمغرب
مسجل منذ: 2010-01-07
آخر تواجد: 2022-06-30 الساعة 21:52:10
مجموع النقط: 1454.97

إعلانات

موضوع المشاركة:
الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة تعقد لقاءها الترابي الجهوي
يـــــــــوم: 11 - 06 - 22 | القـراءات: 119

احتضن رحاب الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، يومه الجمعة 10 يونيو 2022، أشغال اللقاء الترابي الجهوي الذي يندرج في سياق مواصلة سلسلة اللقاءات التشاورية الوطنية التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لتجويد المدرسة المغربية تحت شعار: "تعليم ذو جودة للجميع" قصد إرساء خارطة طريق تتضمن تدابير محددة وملموسة من أجل بلوغ مدرسة الجودة والانفتاح وتكافؤ الفرص.

تميز اللقاء الذي نظمته هذه الأكاديمية بتنسيق مع ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، بمشاركة ممثلي المصالح الخارجية للوزارات وممثلي الجماعات الترابية والمؤسسات العمومية وفاعلين جمعويين إلى جانب ممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ ومسؤولي التعليم الأولي، كما عرف مناقشات مستفيضة تروم تطوير المدرسة المغربية وجعلها رافعة تنموية أكثر جودة وجاذبية.

وأبرز السيد ممثل والي جهة طنجة تطوان الحسيمة في كلمة له بالمناسبة، أن هذا اللقاء يشكل فرصة للفاعلين والمتدخلين على مستوى هذه الجهة لخلق نقاش مؤسساتي مفتوح حول أولويات الإصلاح خلال السنوات المقبلة، ولإعمال الذكاء الجماعي من أجل إغناء مشروع خارطة الطريق الرامي إلى تجويد المدرسة العمومية والرقي بمنظومة التربية والتكوين وتعزيزها بمقاربات نابعة من الميدان، وذلك عبر تحفيز الفاعلين الأساسيين والشركاء ودعوتهم إلى الانخراط الفعال والالتزام كل من موقعه في تفعيل مضامين هذا الورش الإصلاحي في انسجام تام مع توصيات النموذج التنموي الجديد.

من جهته، قدم السيد مدير الأكاديمية عرضا تطرق فيه للمحاور الثلاثة التي ينبني عليها مشروع خارطة الطريق 2022-2026 كما أكد على أنه أصبح من الضروري اليوم التعجيل بإصلاح التعليم من خلال تركيز الجهود على تحقيق الأثر الملموس على الجودة والذي يستهدف كلا من التلميذ(ة) والمدرس(ة) والمؤسسة التعليمية باعتبارهم المداخل الأساسية لتحقيق الإصلاح التربوي المنشود.

عرف هذا اللقاء تفاعلا إيجابيا من طرف المشاركات والمشاركين الذين ساهموا في إغناء وإثراء النقاش بمقترحاتهم وتطلعاتهم حول السبل الكفيلة بتجسيد طموح "تعليم ذو جودة للجميع". كما شكل أيضا فرصة سانحة لتكريس أسلوب جديد من العمل الجماعي المبني على الإشراك والتشاور والمسؤولية الجماعية والشفافية.

جذير بالذكر، أن جهة طنجة تطوان الحسيمة، على امتداد الأسبوع الجاري، عرفت تنظيم لقاءات تشاورية ترابية مماثلة على مستوى جميع الأقاليم والعمالات التابعة لترابها.


تقييم:

2

0

مشاركة:




التعليق على الموضوع عبر فيس بوك:

التعليق على الموضوع في الموقع:
...........................................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

المهنة أو المهمة:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة

فكرة وتصميم وبرمجة الموقع: أحمد زربوحي
للتواصل: e-mail: etenma@gmail.com