المؤسسات التعليمية بالمغرب

إدارة الموقع

أخبار التربية والتعليم

معلومات إدارة الموقع

الاسم: إدارة الموقع
المؤسسة: مدرسة حليمة السعدية
المهمة: إدارة موقع المؤسسات التعليمية بالمغرب
مسجل منذ: 2010-01-07
آخر تواجد: 2024-06-16 الساعة 23:30:32
مجموع النقط: 2321.06

إعلانات

موضوع المشاركة:
مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش-آسفي يترأس لقاء تربويا لفائدة تلاميذ الثانوية التأهيلية تنمل التابعة لجماعة ثلاث نيعقوب بإقليم الحوز
يـــــــــوم: 05 - 10 - 23 | القـراءات: 871

ترأس السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش-آسفي مساء يوم أمس الأربعاء 4 أكتوبر 2023، بالقاعة الكبرى باقامة المدرس، لقاءا تربويا، تم تنظيمه لفائدة تلاميذ الثانوية التأهيلية تنمل التابعة لجماعة ثلاث نيعقوب بإقليم الحوز.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء الذي تميز بتأطير الإعلامي والأديب ياسين عدنان، في إطار تقديم الدعم التربوي لهؤلاء التلاميذ.

حيث حضره، إلى جانب السيد مدير الأكاديمية، كل من السيد رئيس قسم الشؤون التربوية، وبعض رئيسات ورؤساء المصالح بالأكاديمية واامسؤول عن القسم الداخلي بهذه الإقامة.

في مستهل هذا اللقاء عبر السيد مدير الأكاديمية عن امتنانه وسعادته باستقبال الكاتب والشاعر المتميز ياسين عدنان مثمنا الجهود التي يقوم بها لدعم المنظومة التربوية بالجهة، وحضوره اليوم لدعم وتأطير تلاميذ ثانوية تنمل وتمكينهم من عدد من المؤلفات يندرج في هذا الإطار ويبرز حسه التضامني الراقي.

بدوره عبر الكاتب والإعلامي ياسين عدنان عن سعادته بحضور هذا اللقاء مع تلاميذ منطقة الحوز، معتبرا أن هذه الظرفية يجب تجاوزها بالمثابرة والجد والتحصيل لبناء المستقبل، موضحا أهمية القراءة التي لا يمكن أن تكون محط خلاف أو نقاش، فهي تعتبر من أهم وسائل التعلم الإنساني لاكتساب المعارف والمهارات والخبرات، وفتح الآفاق أمام أفكار جديدة والنهل من مختلف أصناف العلوم والآداب.

وفي هذا السياق ذكر الأستاذ ياسين أهمية درس المؤلفات الذي يفتح للتلميذ مجالات أوسع للتعلم الذاتي والتعود القرائي، وتعزيز مكتسباته المعرفية.

وقد عرف هذا اللقاء تفاعلا كبيرا من طرف تلاميذ ثانوية تنمل، وهو ما عكسته أسئلتهم العديدة والمتميزة التي تنم عن حاجة إلى نقاشات ولقاءات مماثلة، لتنمية وتطوير ملكات وعادات القراءة لديهم.

وفي الختام، تم توزيع نسخ من الروايات المقررة بالبرنامج على كل التلاميذ.

 

عن صفحة:

Aref Marrakech Safi


تقييم:

0

0

مشاركة رابط الصفحة:


التعليق على الموضوع عبر فيس بوك:

التعليق على الموضوع في الموقع:
...........................................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

المهنة أو المهمة:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة

فكرة وتصميم وبرمجة الموقع: أحمد زربوحي
للتواصل: e-mail: etenma@gmail.com