المؤسسات التعليمية بالمغرب

إدارة الموقع

تبادل الخبرات والتجارب

معلومات إدارة الموقع

الاسم: إدارة الموقع
المؤسسة: مدرسة عبد الله إبراهيم
المهمة: إدارة موقع المؤسسات التعليمية بالمغرب
مسجل منذ: 2010-01-07
آخر تواجد: 2018-09-25 الساعة 10:15:53
مجموع النقط: 373.04

إعلانات

موضوع المشاركة:
المديرية الإقليمية لعمالة مقاطعة عين الشق تستقبل وفدا من الأساتذة القادمين من الولايات المتحدة الأمريكية
يـــــــــوم: 19 - 03 - 18 | القـراءات: 443

شهدت المديرية الإقليمية لعمالة مقاطعة عين الشق يوم الجمعة 16 مارس 2018 على الساعة التاسعة صباحا زيارة وفد أمريكي مكون من 15 أستاذة وأستاذ مصحوبا بمنسقتي برنامج "أساتذة الأقسام الدوليةTeachers for Global Classrooms  " الأمريكية والمغربية من الثانوية التأهيلية لمصلى.

الزيارة التي التقى فيها الوفد الأمريكي بالسيدة المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بعمالة مقاطعة عين الشق ورؤساء المصالح بالمديرية شكلت فرصة للتعريف بالمديرية بمختلف مكوناتها ومميزاتها وكذلك مشاريعها، كما مكنت من خلق جسور التواصل والحوار حول منظومة التربية والتكوين بالمغرب وكذلك من التعريف بالرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030 وبمجمل المشاريع المندمجة التي يتم تنزيلها على مستوى المديرية الإقليمية. كما كانت كذلك مناسبة للإجابة عن مختلف الأسئلة التي طرحها الوفد حول منظومة التربية والتكوين ببلادنا.

وبعد الانتهاء من زيارة المديرية الإقليمية انتقل الوفد الأمريكي لزيارة الثانوية التأهيلية المصلى حيث قام بزيارة مختلف مرافق المؤسسة وذلك بحضور السيد رئيس المؤسسة وجميع الأطر الإدارية والسيد رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ. وبهذه المناسبة، أعد تلامذة المؤسسة معرضا تربويا وثقافيا زاره الأساتذة الأمريكيون كما شارك كل من التلاميذ والأساتذة المنتمين للمديرية في فعاليات المناظرة المفتوحة مع نظرائهم الأمريكيون حيث تم التطرق لمجموعة من المواضيع والقضايا المشتركة ليطرح بعد ذلك إمكانيات التعاون بين المؤسسات التعليمية الأمريكية ونظيراتها المغربية.

ولقد مكن هذا اللقاء من مد جسور التواصل الثقافي والمهني، حيث مكن كل من الأساتذة المغاربة والأمريكيين من تبادل الخبرات والتجارب كما مكن التلاميذ والزوار الأمريكيين من التعرف عن قرب على الثقافة المغربية والأمريكية، كما شكل كذلك فرصة للتلاميذ لصقل كفاية التواصل اللغوي باللغة الإنجليزية.

وفي نهاية الزيارة، عبر الوفد الأمريكي عن شكره وامتنانه لحفاوة الاستقبال بكل من المديرية الإقليمية والثانوية التأهيلية لمصلى  وعن أهمية هذه التجربة. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة ستخول تلاميذ ثانوية لمصلى التأهيلية من ربط جسور التواصل التربوي والثقافي مع تلامذة الأساتذة الأمريكيين في المستقبل وهو الهدف الذي يسعى برنامج "أساتذة الأقسام الدولية " إلى تحقيقه.


تقييم:

3

0

مشاركة:





التعليق على الموضوع عبر فيس بوك:

التعليق على الموضوع في الموقع:
...........................................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

المهنة أو المهمة:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة

فكرة وتصميم وبرمجة الموقع: أحمد زربوحي
للتواصل: e-mail: etenma@gmail.com