المؤسسات التعليمية بالمغرب

مجموعة مدارس عمر بن عبد العزيز

تقارير الأنشطة التربوية

معلومات المؤسسة

السلك: الابتدائي
نوعها: مجموعة مدارس
مجموع الأعضاء: 1
تسجيل عضوية في المؤسسة
خريطة موجهة

العضو الأكثر نشاطا على مستوى المؤسسة

الاسم: عبدالإله رجحي
الصفة: مديـــــــــر
مسجل يوم: 2013-08-08
مجموع النقط: 164.98

إعلانات

نص التقرير:
صبيحة تربوية ترفيهية بمجموعة مدارس عمر بن عبد العزيز بجماعة مقام الطلبة
يـــــــــوم: 03 - 02 - 24 | القـراءات: 193

في إطار أنشطتها الإشعاعية الكبرى؛ وسعيا منها لخلق جو من النشاط والفرحة في نفوس التلاميذ وتحبيبهم في الفضاء المدرسي ، وكذا في ظل المجهودات المبذولة من طرف الإدارة التربوية بمجموعة مدارس عمر بن عبد العزيز لإدخال الفرحة وتحبيب المدرسة للمتعلمين، نظمت فرقة السعداء صبيحة تربوية ترفيهية لفائدة تلاميذ مجموعة مدارس عمر بن عبد العزيز بجماعة مقام الطلبة دائرة تيفلت إقليم الخميسات صباح اليوم السبت 3 فبراير الجاري بحضور مدير المؤسسة الأستاذ عبد الاله رجحي والأطر التربوية.
وقد تضمنت هذه الصبيحة تلقين التلاميذ مجموعة من الأناشيد التربوية الوطنية كما تخللتها تقديم مجموعة من المعلومات خدمة للثقافة وتلامذة مجموعة مدارس عمر بن عبد العزيز الذين همْ في أمس الحاجة إلى استغلال الوقت الثالث في ما يعود عليهم بالنفع، وتطوير مهاراتهم ومكتسباتهم.

كما اشتملت فقرات الصبيحة على عرض للبهلوان والماسكوط حيث نالت هذه الفقرة إعجاب التلاميذ؛ بالإضافة إلى مجموعة من الفقرات الشيقة.
كانت الوجوهُ الصغيرة، ترنو إلى العروض الشيقة التي قدمتها فرقة السعداء ، في جو من الفرح والسرور، خصوصا البهلوان، التي كانت مصحوبة بأغان وأناشيد على أقراص مدمجة والتي شارك فيها التلاميذ، الشيء الذي جعل الفرح يدخل قلوب الصغار وكلهم أمل وعزم على مواصلة الدراسة والمشاركة في الأنشطة الموازية التي تصقل مواهبهم وتربي فيهم حب الفنون شعرا وموسيقى ومسرحا …

وقد عرفت هذه الصبيحة الترفيهية تجاوبا كبيرا للأطفال المتعطشين لمثل هذه الأنشطة وذلك بمشاركتهم في بعض الفقرات وبتعابير الفرح والسرور البادية على وجوههم البريئة. ولقد استطاع الجميع بتضافر جهود الأطر التربوية والإدارية بالمؤسسة وأعضاء فرقة السعداء للتنشيط إدخال الفرحة على أفئدة الأطفال ورسم البسمة على وجوههم.

و شكر مدير المؤسسة الأستاذ عبد الاله رجحي فرقة السعداء للتنشيط على هذه الصبيحة التربوية التي يحتاجها تلاميذ العالم القروي. والتي تأتي في إطار الأنشطة الثقافية والتربوية والفنية التي تنظمها مجموعة مدارس عمر بن عبد العزيز بمعية مجموعة من الشركاء لمصلحة البراعم تشجيعا للثقافة والفن بالمؤسسة، وغرسا لقيم الحب والتضامن والتآزر في أوساطهم وحثهم على العطاء والمثابرة والتحصيل المعرفي والدراسي.

 

 


تقييم:

6

0

مشاركة رابط الصفحة:


التعليق على التقرير عبر فيس بوك:

التعليق على التقرير في الموقع:
...........................................................

=== إضافة تعليق جديد ===
الإسم:

المهنة أو المهمة:

نص التعليق:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة

فكرة وتصميم وبرمجة الموقع: أحمد زربوحي
للتواصل: e-mail: etenma@gmail.com