المؤسسات التعليمية بالمغرب

مدرسة اولاد مبارك

قدماء تلاميذ وأساتذة المؤسسة

معلومات المؤسسة

السلك: الابتدائي
نوعها: مدرسة مستقلة
مجموع الأعضاء: 1
تسجيل عضوية في المؤسسة
خريطة موجهة

العضو الأكثر نشاطا على مستوى المؤسسة

الاسم: nasriss
الصفة: استاد ومنشط تربوي
مسجل يوم: 2010-06-04
مجموع النقط: 166.25

إعلانات

قائمة القدماء:


بنتامي | 11/10/11
الجوائز لنا لا لغيرنا
كنت كبيرا بصلاة الضحى.كنت طاهرا بالوضوء في المراحض النقية المعطرة .كنت صادقا في التواضع بتوزيع كؤوس الشاي .وكنت صادقا في جمع اموال الصور والبطائق ومداخيل فرق التنشيط .كنت صادقا في وضع البرامج والمخططات .كنت صادقا بجمعية النفير والزفير .لكنك لم تكن صادقا لما سلمت الجوائز لتلاميذك ولما ادخلت المحفظة للسيارة ووضعت فيها جائزة محاباتية وانا انظر اليك .كيف احسست لما قلت لك واناالتلميذة المجتهدة الا استحق جائزة لانسى هذا التصرف. فوعدتني والوعد دين على الحر. ولما زرتك لم تف بوعدك.اننا نتعلم منكم الصدق في القول والعمل .ونتعلم منكم كيف تحترم الحقوق وكيف تؤدى الواجبات...
----------
تلميذ - 2009
اسعيداوعلي | 11/10/11
مبروك الترقية !
لا يختلف اثنان ان الشغل الشاغل لاولئك المناضلين من أجل تغيير تراكمات الاستغلال والتهميش هو خلق مراسيم وقوانين تفتح للاحبة والاصدقاء والابناء الاستفاذة من فترة مسؤولياتهم ماديا ومعنويا.لهذا تاخروا في الاعلان عن نتائج الترقية الداخلية.
ان النخبة الان تكرم وترفـع بعضها بعضا الى رتب أعلى وتمنحهم حوافز وهدايا بمختلف المسميات غير عابئة بالركائز والدعائم التي كلما نادت عليها للتجييش والدعم الا وجدتها حاضرة.حاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا.


----------
أستاذ - 1992
بونيد عبد السلام | 11/10/11
انا من تلاميذ المدرسة .شهدت على سقيفة كنا نحتمي تحتها من الامطار .لكن لما دحلت المدرسة يوم 3/5/2011 وجدت الاعمدة بدون سقيفة والتلاميذ تحت الامطار الغزيرة.فسالت احد المعلمين عنها فقال لي ضاحكا لقد صاح القدافي .زنكة زنكة فقلنا ربما احتاج الزنك فارسلناها له لعله يريد ان يضع سقيفة فوق بيته.لكن مدرستنا مدرسة النجاح سوف تبني سقيفة جديدة .على حد قول الاستاذ المال موجود.نحن ننتظر فلربما تاتي السنوات العجاف وينسى التلاميذ الامطار . الان سنطالب التلاميذ بالمظلات لان المنظر حضاري وسندفع المعلمين للحراسة حتى لاتتسبب المظلات في بعض الاصابات.فودعته وقلت هذا نظر فعلى ج الاباءان تشتري لكل تلميذ مظلة مظلة .
----------
تلميذ - 1977
بنشليخة | 11/10/11
قال لي الاستاذ
++++++++++++++
قال لي الاستاذ عبدالعزيز، أنت طاقة قوية، وعملة نادرة ،أفكارك مميزة ومختلفةوحيوية، كتاباتك مفيذةومبدعة،
ابتسمت وقلت لنفسي وفي نفسي،ان الذي يؤسس نفسه بتقوى الله لن تنفذ طاقتة، لو أنه يعرف ما أعرف، ويدرك ما أدرك، ويشعر بجهدي وصبري وألمي وكفاحي.لو أني ترجمت له حلمي وطموحي
وقلت له.الحماس وقود للوصول إلى ما نريد.ولتكن العزيمة، والثقة، والشجاعة، والقوة، والألم، والتحدي، والعقبات، والفشل، والمثابرة، والحب، والالتزام، والمبادرة، والتواصل،حافزا لصنع الشخصية في هذه الحياة. هناك من حاول، واعترف بأنه لم يستطع. لقد وجد أن الأمر يحتاج لوقت وجهد والتزام وعمل، ومبادئ، وقيم ثابتة،لتجاوز الحواجز والعقبات في هذه الحياة. صديقي شكرالثنائك، وشكرا مرة اخرى لانك جعلتني اكتب اشياء جميلة واقدم للمتصفح افكارا مفيذة.
----------
تلميذ - 2009
العربي | 11/10/11
زمان المهالك

قال ابن مسعود: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ليأتين على الناس زمان لايسلم لذي دين دينه إلا من يفر من شاهق إلى شاهق. ومن حجر إلى حجر كالثعلب بأشباله. قالوا ومتى ذلك الزمان يارسول الله ؟ قال: إذا لم تنل المعيشة إلا بمعاصي الله عز وجل . فعند ذلك حلت العزوبة قالوا: يا رسول الله أما أمرتنا بالتزويج . قال: بلى ولكن إذا كان ذلك الزمان فهلاك الرجل على يد أبويه .فإن لم يكن له أبوان فهلاكه على يد زوجته وولده. فإن لم يكن له زوجة وولد فهلاكه على يد قرابته وجيرانه. قالوا وكيف ذلك يا رسول الله ؟ قال: يعيرونه بضيق المعيشة. ويكلفونه ما لا يطيق حتى يوردونه موارد الهلكة.
----------
أستاذ - 2009
ناقل | 11/10/11
م م تاشرافت امين جرياني
أستاذ(ة) 2009 اشراط الساعة
---

خطب رسول الله (ص) فقال أصدق الحديث كتاب الله و أفضل الهدي هدي الله و شر الأمور محدثاتها و كل بدعة ضلالة فقام إليه رجل و قال يا رسول الله متى الساعة. فقال ما المسؤول بأعلم بها من السائل لا تأتيكم إلا بغتة. فقال فأعلمنا أشراطها فقال لا تقوم الساعة حتى يقبض العلم. و تكثر الزلازل والفتن و يظهر الهرج و المرج و تكثر فيكم الأهواء و يخرب العامر و يعمر الخراب و يكون خسف بالمشرق و خسف بالمغرب و خسف بجزيرة العرب و تطلع الشمس من مغربها و تخرج الدابة و يظهر الدجال و ينتشر يأجوج و مأجوج و ينزل عيسى ابن مريم فهناك تأتي ريح من جهة اليمن ألين من الحرير فلا تدع أحدا
فيه مثقال ذرة من الإيمان إلا قبضته. و إنه لا تقوم الساعة على الأشرار ثم تأتي نار من قبل عدن تسوق سائر من على الأرض تحشرهم فقالوا فمتى يكون يا رسول الله. قال إذا داهن قراؤكم أمراءكم .و عظمتم أغنياءكم. و أهنتم فقراءكم. و ظهر فيكم الغناء. و فشا الزنا.و علا البناء .و تغنيتم بالقرآن. و ظهر أهل الباطل على أهل الحق .و قل الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر. و ضيعت الصلوات. و اتبعت الشهوات .و ميل مع الهوى. و ظهر الحرص في القراء .و النفاق في العلماء .تزخرف المساجد و تذهب المصاحف و تعلى المنابر و تكثر الصفوف . لا يرحمون صغيرا و لا يوقرون كبيرا يستأثرون أنفسهم وتوطأ حريمهم و يجورون في حكمهم . تملكهم الصبيان و تدبر أمورهم النساء. يتحلى الذكور بالذهب و الفضة .و يلبسون الحرير و الديباج .و يسبون الجواري .و يقطعون الأرحام .و يخيفون السبيل .و ينصبون العشارين .و يجاهدون المسلمين .و يسالمون الكافرين. فهناك يكثر المطر .و يقل النبات و تكثر الهزات . فعند ذلك ينحسر الفرات عن جبل من ذهب فيقتتل الناس عليه فيقتل من المائة تسعة و تسعون و يسلم واحد .
----------
أستاذ - 2009
محمد | 11/10/11
العزة والدناءة على غصن المعرفة
sss
بين المروج الخضراء عاشت شجرة المعرفة بين الازهار والرياحين ..
كل شئ يوحي بأن الطبيعة حافلة بالطهر وتبشر بالمحبة .في وسط كل هذا جلس عصفور الصدق وغراب الكذب على شجرةالمعرفة .
بدد السكينة صياح الغراب قائلا : أيها العصفور ما أتعسك ..انك الى الفناء سائر الناس لم يعودوا بحاجة اليك لقد صرت عقبة امام طموحهم وحجرا في طريقهم فكم تسبب لهم من الالم بأمانتك ومن الوجع بمراقبتك . نظر اليه العصفور نظرة ملؤها الاشفاق قائلا ما أوضعك أيها الغراب .أتصف ترفعي بالحجر. وتنعت امانتي بالعقبة ؟ ان نعيقك لا يطرب الا الهاجعة نفوسهم. الراكدة ضمائرهم. أما ترنمي فيسمعه من تطهرت نفسه وروحه بالقداسة ..
فالأذن التي اعتادت سماع النعيق لاتستطيع أن تميز بين صوت البلابل ونعيق البوم والغربان.
عندهاضحكت الشجرة وتمايلت بأغصانهاواهتزت بعنف قائلة : هكذا انت ايها الغراب تفرح و تسرإن كان الجسد نظيفا ولامعا مع أن النفس تفيض برائحة الموت ! تبتهج إن كان الجسد نظيفا ولامعا مع أن القلب يطفح بالأقذار ما اجهلك ..
هبت عاصفة هوجاء فطوحت بالاشجار وكسرت الاغصان فسقط احدها على الغراب فهوى مضرجا بدمائه .نظر الى العصفور فرآه شامخا عيناه تنظران الى اللانهاية يملؤها مزيج غريب من الصدق والامان .
----------
أستاذ - 2009
الواداني | 11/10/11
نسيان الإساءة هل هو دليل على سواد القلب ؟
يقولون إن الذي يعجز عن نسيان الإساءة ( قلبه أسود ) وأقول إن عدم النسيان هذا لا يشير دائماً إلى سواد القلب.
فبعض الأشخاص يستطيعون رد الإساءة بمثلها في وقتها
وهؤلاء يأخذون حقهم بأيديهم قولا أو فعلا
وبعضهم يختزنها في أعماقه و يتحين الفرص لكي يرد الإساءة بمثلها.
والبعض الثالث يتغاضى عن الإساءة و يلقي كل شيء وراء ظهره .
أما النوع الأخير فهو كذلك النوع الذي تجرحه الإساءة ، تؤلم مشاعره ، وتكسر قلبه
لكنه لا يرد . كما أنه لا يستطيع تجاهل آثارها المطبوعة في قلبه ابد الدهر. فالألم يحفر خطوطه في أعماق نفسه ، والإساءة ظل على مدى السنين مستيقظة في عقله وقلبه لكنه لا
يستطيع أن يجرد نفسه من مشاعر الأسى والألم والغضب في مواجهة من أساء إليه لذافهو يعجز عن بذل مشاعر الود لمن أساء إليه ...
هذه الحالة لا تعبر عن قلب أسود بل أعتقد أن صاحبها على حق ..
ومن الخطأ أن نلون قلبه بالسواد رغما عنه ، فالشعور بالظلم يولد الشعور بالقهر والقهر قد يدفع الإنسان لردة فعل.لكنه نسى كل الإساءات واسقطها من نفسه
طمعاً في ثواب أكبر وعفو لا ينقطع من الله
متذكرا فمن عفا وأصلح فأجره على الله .




----------
أستاذ - 2009
العربي | 11/10/11
التماسيح
********
هل جربت يوما أن تقع بين أنياب ثلة من التماسيح البشرية لتلوكك،مقطعة أوصالك، انهملا يعرفون الا اسمك ، وفي أحسن الأحوال يعرفون وجهك، بل إن منهم من يتحرك بالتوجيه الآلي في فلك محركهم الذي يوحي لهم بأنك قد تشكل خطرا عليهم،فظلموا أنفسهم ولو أنهم أنصفوها لحاسبوها وجبروا عيوبها ونواقصها التي لا تغطى بغربال لأنها واضحة، مكشوفة .اعلم يا عزيزي أن منهم اللص الذي يتهمك بالغرور والتكبر،فلم يحفظ وداد لحظة، وسعى لينشب في عيونك مخالبه. ومنهم المهزوزة نفسه، الضعيفة شخصيته الذي لا يحسن أداء واجبه، مع كثرة نواقصه التي تصل إلى حد الإسفاف إلا بسكوتهم عنه ليظل دائرا في فلك الرضى، وهو لا يجد لك نقيصة إلا أن يشهر سيف لسانه لتمزيقك، ومنهم المزورالذي يلقاك فينكمش وجهه كأن برد يقينك ثلج سال على محياه، فبات وجهه مكفهرا، ولونه مغبرا، وشاهد الزور الذي رآى فضلك بعينيه، ولمس برد لطفك بيديه، فقال فيك زورا يعكس ما في قلبه من الخسة، والكاذب الذي يخدعك ببريق الكلمات وخنجره في خاصرتك وسكينه تقطع منك الوريد، عافانا الله وإياك من هذه التماسيح البشرية.
لا تعجب يا عزيزي إن جربت ذلك يوما من هؤلاء وأولئك؛فلقد باعوا عقولهم، فاستعبدها ابليس،و باعوا أنفسهم للشهوات، فاستعبدتها الأهواء،امض ولا تلتفت فإنك على الحق.
----------
أستاذ - 2009
الناسخ | 11/10/11
الانسان النبيه في العصر السفيه
-------
هل تخشى رئيسك فى العمل ؟ هل تعمل له ألف حساب عندما يروح أو يأتى ؟ هل تنفذ أوامره دون نقاش حتى لو كانت خاطئة ؟ هل تعود لسانك وتدربه جيدا على قول كلمة حاضر نعم اسيدي؟.
* هل تنافق زملاءك في العمل حتى تحوز على رضاهم وتكسب تعاطفهم فتقوم مشكورا بنقل أخبارهم واشعال الفتنة فيما بينهم لكى يحقد كل منهم على الأخر وتظل أنت فى كل القلوب محبوبا؟ هل تنم فى حقهم أثناء غيابهم وتقول عنهم ما المخمور فإذا حضروا كنت أنت الطيب الصادق الصدوق الذى يخاف على مصلحتهم ويسهر من أجل رفعة شأنهم؟
* هل تتملق من أجل الدرجات ؟ هل تدفع وترشى وتطعم لكى يصير الباطل حقا والحق باطلاً؟ هل تزيف الحقائق وتروج الأباطيل وتؤلف القصص والمواويل وتخرج أفلاما خرافية من أجل ترويج بضاعتك الرخيصة؟
إذا كنت كذلك فصدقنى بأنك الإنسان الصالح للزمن الطالح لا كثرالله امثالك .

----------
أستاذ - 2009


مشاركة:




تسجيل جديد:

الإسم والنسب أو اسم الشهرة:


صفتك السابقة في المؤسسة:


السنة التي غادرت فيها المؤسسة:


كلمة موجزة عنك وعن الفترة التي قضيتها بالمؤسسة:

انقل محتوى صويرة التحقق في الخانة أسفله:
الصورة غير ظاهرة


فكرة وتصميم وبرمجة الموقع: أحمد زربوحي
للتواصل: e-mail: etenma@gmail.com